"الفصائل" تستعيد نقاط من النظام بالغوطة الشرقية وتوقع قتلى في صفوفه



سمارت ــ ريف دمشق

قالت "فصائل" معركة "بأنهم ظلموا"، إنها استعادة بعض النقاط التي تقدمت لها قوات النظام السوري في محيط مدينة حرستا شرق العاصمة السورية دمشق، وتمكنت من قتل وجرح مجموعة من عناصرها.

وأضافت "فصائل" المعركة على حسابها في تطبيق "تيلغرام"، إنها استعادت نقاط في منطقة المشافي قرب طريق دمشق - حمص الدولي خلال عملية "إغارة" على نقاطهم، ودرات اشتباكات أسفرت عن جرح ومقتل مجموعة تابعة لـ"الفرقة الرابعة" مؤلفة من 15 عنصرا، في حين لم تحدد  طبيعة النقاط المستعادة.

من جانبه قال "جيش الإسلام" على حسابه في "تويتر"، إن عناصره تصدوا لمحاولة قوات النظام التقدم على "محور المياه" في بلدة الريحان، ودمروا دبابة نوع " 72 T"، وأسقطوا طائرة استطلاع  دون ذكر تفاصيل أخرى.

وقال مصدر عسكري في وقت سابق اليوم، إن قوات النظام السوري سيطرت على نقاط من مزارع بلدة مسرابا في غوطة دمشق الشرقية.

وتشن قوات النظام بدعم من روسيا حملة عسكرية "شرسة" على الغوطة الشرقية منذ أسابيع، أسفرت عن مقتل وجرح مئات المدنيين، وتقدم للنظام مؤخرا في عدة بلدات ومزارع بالمنطقة، حيث جاء ذلك وسط قصف استخدم فيه النظام كافة أنواع الأسلحة ومنها "غاز الكلور" السام.

ويأتي ذلك رغم اتخاذ مجلس الأمن،يوم 24 شباط 2018، قرارا حول هدنةفي سوريا لمدة ثلاثين يوما، تقتضي بإيقاف القصف والسماح  ببدء عمليات الإجلاء الطبي، ورفع الحصار من جميع الأطراف عن المناطق المحاصرة بما فيها الغوطة الشرقية، وأيضا رغم سريان "هدنة يومية" لمدة خمس ساعات في غوطة دمشق أعلنت عنها روسيا عقب قرار مجلس الأمن بيومين.

   

 

 


المصدر
أمنة رياض