تركيا تطلب من الولايات المتحدة منع عناصر "قسد" من الوصول إلى عفرين



سمارت - تركيا

طالبت الرئاسة التركية الاثنين، الولايات المتحدة بالتدخل لمنع إرسال قوات تابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي، إلى منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، والتي تشهد معارك بهدف طرد الفصائل التابعة لـ "الحزب" من المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن اليوم، إن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمركية تدخلا سريعا لمنع إرسال قوات تابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي من منبج إلى عفرين.

وأشار "قالن" أن بلاده أجرت اتصالاتها الضرورية عبر القنوات الرسمية مع الولايات المتحدة، وأنها تنتظر منها التدخل لمنع إرسال تعزيزات لـ "وحدات حماية الشعب" الكردية، من مدينة منبج شرق حلب، إلى منطقة عفرين شمالها.

وكان قائد "لواء الشمال الديمقراطي"التابع لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) أبو عمر الإدلبي، قال لـ "سمارت" أمس، إنهم سحبوا 1700 عنصر من شرقي سوريا باتجاه منطقة عفرينشمال حلب شمالي البلاد، وذلك بعد أن أعلنت أربع فصائل منضوية في"قسد" سحب عناصرهامن دير الزور، الثلاثاء، وتوجههم لمنطقة عفرين.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني ، أول هجوم عسكري بري ضمن عملية أطلق عليها اسم "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني