جلسة طارئة لمجلس الأمن حول استمرار القصف على الغوطة الشرقية



سمارت - تركيا

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم، جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، وعدم الالتزام بتطبيق الهدنة التي أقرها مجلس الأمنضمن القرار 2401، في 24 شباط الماضي.

ونقلت وكالات أنباء عن مسؤولين أممين قولهم إن مجلس الأمن سيعقد جلسة طارئة الأربعاء، بطلب من فرنسا وبريطانيا، حول مواصلة قوات النظام السوري غاراتها ضد المدنيين في غوطة دمشق الشرقية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" قالت أمس إن العيش تحت الأرض أصبح هو المعتادفي المناطق المحاصرة بالغوطة الشرقية بسبب القصف المستمر من قوات النظام.

في أثناء ذلك، قال مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية دانيال كوتس، إن بلاده تعتبر غاز الكلور الذي يستخدمه النظام السوري سلاح دمار شامل، مشيرا أنهم يقيمون حاليا هجمات بالكلور، حيث يجري النقاش بشكل جدي حول امكانية شن هجوم مماثل للهجوم الذي شنته الولايات المتحدة العام الماضي بعد قصف النظام مدينة خان شيخون جنوب إدلب بالغازات السامة.

وقال الدفاع المدني أمس إن فرقه تمكنت من إخلاء 30 مدنيا مصابا بحالات اختناقجلهم من الأطفال والنساء، ليل الاثنين – الثلاثاء جراء هجوم لقوات النظام السوري بغاز "الكلور" على بلدة حمورية شرق العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد ساعات من انسحاب الوفد الأممي من الغوطة بأوامر روسية.




المصدر
عبيدة النبواني