فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على سد ميدانكي الاستراتيجي وعدد من القرى في منطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة مع الجيش التركي في عملية "عصن الزيتون" الأربعاء، على سد ميدانكي الاستراتيجي في ناحية شران شمال شرق عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، وعلى عدد من القرى في المنطقة بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأعلنت فصائل "الحر" سيطرتها على سيد ميدانكي قرب ناحية شران، وعلى قريتي حلوبي صغير ومشعلة في ناحية شران، كما أعلن انها سيطرت أيضا على بلدة كفرجنة ومعسكر الطلائع القريب منها، والذي كان نقطة عسكري روسية قبل بدء عملية "غصن الزيتون".

كذلك سيطرت فصائل "الحر" على تلة جنديرس جنوب غرب عفرين، مع استمرار العمليات العسكرية على أطرافها، بعد أن حاصرتها الفصائل من ثلاث جهات خلال تقدمها في المنطقة.

وكان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي قال اليوم، إن العمليات العسكرية في منطقة عفرين ستشهد تسارعافي الفترة القادمة، وإنهم يسعون حاليا "لتطهير ناحية جنديرس من القوات الإرهابية، والبدء بتطويق مدينة عفرين".

وسيطرت فصائل الجيش الحر والجيش التركي منذ بدء العملية حتى الآن، على أربع مراكز نواح في منطقة عفرين هي بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثانيأول هجوم عسكري بريضمنعملية  "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني