مظاهرة في مدينة اسطنبول دعما لغوطة دمشق الشرقية



سمارت - تركيا

تظاهر عشرات الناشطين السوريين والأتراك الأربعاء، قرب القنصلية الروسية في ساحة "غلطة سراي" بمدينة إسطنبول التركية دعما للغوطة الشرقية بالعاصمة السورية دمشق واحجاجا على المجازر الجارية فيها من قبل قوات النظام.

وكان من المقرر أن تكون المظاهرة أمام القنصلية الروسية إلا أن عدم استخراج ترخيص لها أدى لانتقالها إلى ساحة "غلطة سراي" التي تبعد عن القنصلية ٢٠٠ متر، بحسب ما قال ناشطون سوريون لـ"سمارت".

وطالب المتظاهرون بالتدخل الفوري لإيقاف القصف على الغوطة الشرقية وإدخال المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للمحاصرين ومقاطعة كأس العالم لكرة القدم الذي سيجري في روسيا هذا العام.

وسبق أن تظاهر عشرات السوريون والأتراك أمام القنصلية الإيرانيةفي مدينة إسطنبول التركية، يوم السبت 3 آذار 2018، احتجاجا على المجازر التي تجري بالغوطة الشرقية.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لعملية عسكرية من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي منذ بداية شهر شباط، ماتسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين وتضرر البنية التحتية، رغم القرار الأمم "2401" حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا وفك الحصار عن المدن والبلدات بما فيها الغوطة.




المصدر
محمد علاء