تركيا: عملية مشتركة مع بغداد ضد حزب العمال الكردستاني.. وهذا موعد نهاية معركة "غصن الزيتون"



السورية نت - مراد الشامي

نقلت قناة "سي إن إن ترك" عن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، قوله إن أنقرة ستجري عملية مشتركة مع الحكومة العراقية المركزية ضد مقاتلي "حزب العمال" الكردستاني في شمال العراق.

وأشارت القناة إلى تصريحات لـ أوغلو، قال فيها إن العملية التي ستجري عبر الحدود قد تبدأ بعد الانتخابات البرلمانية العراقية المقررة في مايو/ أيار المقبل.

وفي تعليقه على عملية "غصن الزيتون" الذي يخوضها الجيش التركي وفصائل من المعارضة السورية ضد الميليشيات الكردية في مدينة عفرين بريف حلب، قال أوغلو إن "العملية ستكتمل بحلول مايو/ أيار المقبل".

وسيطرت قوات "غصن الزيتون"، اليوم الخميس، على مركز ناحية بلدة جنديرس الاستراتيجية في الريف الغربي لعفرين.

وتتواصل المعارك في المناطق المتبقية من بلدة جنديرس الواقعة في جنوب غرب مدينة عفرين، والتي تُعد أحد أهم خطوط الدفاع للمقاتلين الأكراد، الذين مع فقدانهم للسيطرة عليها، يكون الطريق مفتوحاً أمام قوات "غصن الزيتون" للتقدم نحو عمق مدينة عفرين.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني 2018 تخوض قوات "غصن الزيتون" عملية عسكرية تقول أنقرة إن الهدف منها إخراج مقاتلي الميليشيات الكردية الذين يسيطرون على عفرين، وتضيف أنهم يستهدفون الأراضي التركية الواقعة عند الحدود مع سوريا، وأنهم يشكلون خطراً على أمنهم القومي.

اقرأ ايضاً: الكويت: محاولات جارية لعقد قمة في أمريكا لطيّ صفحة الخلاف الخليجي




المصدر