تشكيل "مجلس عسكري" في بلدة معرة حرمة بإدلب لتجنيبها الاقتتال



سمارت - إدلب

أعلن مقاتلون في الجيش السوري الحر من أبناء بلدة معرة حرمة، تشكيل "مجلس عسكري" في البلدة (34 كم جنوب مدينة إدلب)، شمالي سوريا، لتجنيبها الاقتتال الذي تشهده المحافظة.

وقال قائد المجلس، مشهور الطويل في تصريح إلى "سمارت" الخميس، إن المجلس يضم جميع فصائل البلدة، وهي كتائب "المشهور، و الشهيد تركي العساف، و سيف الحق، ولواء شهداء معرتحرمة، ولواء خطاب معرتحرمة، و كتيبة الفرقان، وكتيبة عبدالله المبارك"، بهدف دمجها تحت جسم واحد والتوافق على اتخاذ القرارات الجماعية التي تخص البلدة ومنع أي اقتتال فيها.

وطالب "الطويل"، "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام"، بوقف الإقتتال فيما بينها والتوجه إلى قتال قوات النظام لتخفيف الضغط عن غوطة دمشق الشرقية للعاصمة السورية، ومنعاً لإستغلال النظام ذلك الإقتتال للضغط على مناطق غرب حماة.

وسبق أن أعلن المجلس المحلي في بلدة معرة حرمة قبل يوم 28 كانون الأول، عن تشكيل "كتيبة أمنية"لحماية البلدة بالتعاون مع الفصائل العسكرية فيها، بعد مطالب بتوحيد  فصائل الجيش السوري الحر.

ويستمر الإقتتال بين "هيئة تحرير الشام" و"جبهة تحرير سوريا" ما يسفر عن قتلى وجرحى مدنيين، تزامنا مع محاولة روسيا الضغط على أهالي  مدينة قلعة المضيق غرب حماة لإنشاء قاعدة عسكريةفيها ونشر قواتها هناك مقابل عدم القيام بعمل عسكري على المنطقة.




المصدر
ميس نور الدين