صدمت صاحبها.. 1.8 مليون ليرة قيمة فاتورة كهرباء لأحد المنازل في دمشق والوزارة ترُد



السورية نت - مراد الشامي

صدم مركز جباية تابع لوزارة الكهرباء في حكومة نظام الأسد، مواطناً في دمشق بعدما أخبره بأن قيمة فاتورة الكهرباء المترتبة عليه بلغت 1.8 مليون ليرة سورية.

وقالت صحيفة "الوطن" المؤيدة لنظام الأسد، اليوم الخميس، إن أحد المشتركين طالبته دائرة جباية دمشق المركزية بتسديد قيم الفواتير المالية المترتبة عليه جرّاء تركها مدّة خمس دورات غير مدفوعة، وأشارت إلى أن قيمة فاتورة الدورة الثالثة زادت قيمتها عن 1.8 مليون ليرة سورية.

ونقلت الصحيفة عن وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي، قوله إنه "تم طلب المشترك إلى مكتب الوزير لمعالجة الموضوع مباشرة، حيث تم التواصل معه يوم أمس"، في حين قال مدير مسؤول في الوزارة إنه "استغرب وصول قيمة فواتير منزلية إلى 55 ألف كيلو واط خلال دورة واحدة، مرجحاً حدوث خطأ مئة بالمئة".

ولفت إلى أن أعلى معدلات الاستهلاك المنزلي للمنازل الكبيرة و"الفيلات"، التي عادة لا تتجاوز 5 آلاف كيلو واط ساعي تقريباً، وأضاف أن أغلب فواتير الاستهلاك المنزلي تصل عادة إلى 1000 كيلو واط تقريباً زيادة بكميات قليلة أو نقصاناَ عنها.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة في وزارة الكهرباء أحمد قيران، إنه "تمت معالجة الحالة بعد الكشف على العداد من خلال العودة إلى الفواتير السابقة للمشترك"، مؤكداً أنه سيتم "تشريح هذه الفاتورة لأنه مستحيل أن يكون المبلغ المذكور"، لافتاً إلى أنه سيتم إعلان المبلغ الصحيح اليوم.

وتكررت أخطاء وزارة الكهرباء في قيمة فواتير استهلاك المواطنين، وليست هذه المرة الأولى التي تُظهر فيها فواتير الوزارة أرقاماً فلكية.

اقرأ أيضا: عناصر أمن منعوا إدخال مواد طبية للغوطة رغم "موافقة النظام".. وسوء التغذية ينهش أجساد الأطفال




المصدر