"فيلق الشام": لم نتلق أي رد على مبادرة لوقف الاقتتال في إدلب



سمارت - إدلب

قال مسؤول في "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر، إنهم لم يتلقوا أي رد من "هيئة تحرير الشام" و"هيئة تحرير سوريا" حول مبادرة طرحوها لوقف الاقتتال بينهما في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقال "الشرعي العام" في "فيلق الشام" عمر حذيفة الخميس، في تصريح إلى"سمارت"، إنهم طرحوا المبادرة قبل نحو أسبوع، ولم يتلقوا أي رد عليها، إذ قسموها على مراحل تحتاج أشهر لتنفيذها لكنها تحتاج "خطوات سريعة"، واختاروا  مناديب من كلا الطرفين مصنفين في الصف الأول يعملون "بتكليف خطي وقرارات نهائية"، ريثما يتم تشكيل محكمة للتحاكم بينهما.

وأوضح "حذيفة"، أن المرحلة الأولى من الوساطة التي طرحوها تتضمن وقف إطلاق نار فوري وإطلاق سراح الأسرى من الطرفين وفتح الطرق، رافضا الكشف عم المرحلة الثانية إلى حين قبول الطرفين بالمرحلة الأولى.

وتوصلت "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" نهاية شهر شباط، لاتفاق يقضي بتحييد بلدات وقرى جنوبي محافظة إدلب ، وشمالي حماة ، عن الاقتتال الحاصل بينهما وعدم فتح مقرات للأخيرة ، بعد أن كانت الأولى رفضت ، دخول قوات فصل لوقف الاقتتالبينهما.

وتشهد أرياف حلب وإدلب منذ أيام اشتباكات بين "جبهة تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية.




المصدر
ميس نور الدين