وقفة بإدلب تضامنا مع المعتقلات في يوم المرأة العالمي



تحديث بتاريخ 2018/03/08 19:17:41بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

نظمت مجموعة من الناشطات والنساء وقفة تضامنية في مدينة إدلب شمالي سوريا، الخميس 8 آذار 2018، مع المعتقلات في سجون قوات النظام السوري ونساء الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقالت إحدى الناشطات "سوسن" صيدلانية، بتصريح إلى "سمارت" إن الهدف من الوقفة إيصال صوت نساء الداخل بالتزامن مع مسير "قافلة الضمير" في تركيا، "ونفتح عيون العالم والضمير العالمي النائم" على قضية المعتقلات لكي ينلن حريتهن.

ووصلت عدة حافلات في إطار "قافلة الضمير" تقل مئات النساء مع عدة دول إلى مدينة هاتاي المحاذية للحدود السورية، للفت أنظار العالم إلى مأساة النساء السوريات في معتقلات قوات النظام، كما تشهد الغوطة الشرقية حملة عسكرية تسبب بمقتل وجرح المئات من النساء والأطفال.

إلى ذلك أقامت منظمة "مساحة سلام مركز أريحا" حفل بمناسبة يوم المرأة العالمي بهدف تعزيز دور المرأة في المجتمع والتركيز على نقاط القوة لديها وتفعيلها لأخذ دورها كإنسانة فاعلة مؤثرة.

وتحتفل السورياتفي مثل هذا اليوم من كل عام بيوم المرأة العالمي في داخل السوري وبلدان اللجوءحيث ينظمن فعاليات وندوات بهدف توعية المرأة والتأكيد على حقوقها ودورها بالمجتمع ومناصضة العنف ضدها.




المصدر
محمد علاء