اجتماع أمني في مدينة الطبقة بالرقة يجمع استخبارات النظام و"الإدارة الذاتية"



سمارت - الرقة

كشف مصدر أمني خاص من "وحدات حماية الشعب" الكردية لـ "سمارت" أن اجتماعا أمنيا بدأ صباح الجمعة بين عناصر من جهاز الاستخبارات التابع لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD) وعناصر من استخبارات النظام السوري في مدينة الطبقة جنوب غرب مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وأفاد المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن الاجتماع بدأ عند الساعة العاشرة صباحا، وكان ما يزال مستمرا عند الساعة 12 ظهرا، مضيفا أن هذا هو ثاني اجتماع بين الطرفين منذ بدء معركة عفرين شمال حلب، كما أكد انه لم تكن هناك أي اجتماعات مماثلة قبل بدء المعارك هناك.

وقال المصدر إن 6 سيارات أمنية تقل وفد النظام السوري دخلت إلى مدينة الطبقة اليوم برفقة قوات تتبع لـ "الاتحاد الديموقراطي" بعد نحو ساعتين على انطلاق قافلة عسكرية وإغاثية من المدينةباتجاه منطقة عفرين، عبر طريق الرقة – حلب.

وكان مصدر خاص قال لـ"سمارت" في 5 آذار الجاري إن قوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية، بدأت حملة بالتنسيق مع النظام السوري، لنقل نحو 500 عنصر من المنتسبين لـ"قسد" في محافظتي الرقة ودير الزور باتجاه مدينة عفرين للمشاركة بالمعارك هناك.

وقال قائد "لواء الشمال الديمقراطي"التابع لـ "قسد" الأربعاء الفائت، إنهم سحبوا 1700 عنصر من شرقي سورياباتجاه منطقة عفرين، فيما أعلنت فصائل "جيش الثوار، لواء الشمال الديمقراطي، جبهة الأكرد ومجلس إدلب العسكري"الثلاثاء،  سحب عناصرها من شرقي دير الزور، إلى منطقة عفرين.




المصدر
عبيدة النبواني