"الحر" يسيطر على أربع قرى جديدة شمال غرب عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" الجمعة، على جبل وأربع قرى جديدة شمالي غربي منطقة عفرين (43 كم شمال حلب) شمالي سوريا، خلال اشتباكات مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD).

وأعلنت فصائل "الحر" المشاركة في العملية أنها سيطرت على جبل كشكدار (بيك أوباسي) خلال تقدمها من جهة بلدة شنكال التابعة لناحية راجو، بعد معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وأضافت الفصائل أنها سيطرت أيضا على قرى هايملي وصويراني وسورعين في المنطقة ذاتها، إضافة لقرية سورائيل التابعة لناحية بلبل شمال عفرين.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، حيث سبق أن سيطرت على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل، حيث باتت تبعد عن مدينة عفرين نحو 10 كم فقط.

ووصلت تعزيزات عسكرية جديدةللقوات التركية في ولاية هاتاي صباح اليوم، للمشاركة في دعم الوحدات المنتشرة على الحدود، إذ بدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثاني أول هجوم عسكري بريضمنعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).




المصدر
عبيدة النبواني