"الحر" يسيطر على ثلاثة قرى بمنطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر الجمعة، على ثلاث قرى بمنطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، ليفصله عن مدينة عفرين قرابة 7 كم فقط.

وقال قائد عسكري بـ"الفيلق الثالث" التابع لـ"الحر" يلقب نفسه بـ"أبو عدنان" إنهم سيطروا على قرية مريمين (7 كم شرق مدينة عفرين) والتي تعتبر المعقل الرئيسي لفصيل "جيش الثوار" المنضوي ضمن صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وبالتالي لايفصل الحر عن مدينة عفرين سوى قرية الهوى.

وأشار "أبو عدنان" أن ستة عناصر من "الوحدات" الكردية قتلوا بالاشتباكات فيما لم تسجل خسائر بصفوف الحر، لافتا أن قرابة 20 بالمئة من أهالي القرية لم يغادروا منازلهم.

إلى ذلك أفاد مراسل "سمارت" أن "الحر" سيطر على قرية كفر مز التابعة لناحية شران، كما أعلنت غرفة عمليات "غصن زيتون ببيان السيطرة على قرية كفر صفرة بناحية جنديرس.

وكان "الحر" أعلن في وقت سابق اليوم، السيطرةعلى قرى هايملي وصويراني وسورعين وجبل "كشكدار" بناحيةراجو، إضافة لقرية سورائيل التابعة لناحية بلبل شمال عفرين.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية مدعومة من تركيا حيث بدأأول هجوم عسكري بري، يوم 21 شباط 2018، سيطروا فيها على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل.

 




المصدر
محمد علاء