تركيا ترسل تعزيزات جديدة نحو الحدود السورية ضمن عملية "غصن الزيتون"



سمارت - تركيا

وصلت تعزيزات جديدة من القوات الخاصة التابعة للجيش التركي الجمعة إلى ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، لدعم القوات المنتشرة في المنطقة الحدودية ضمن عملية "غصن الزيتون".

وقالت "وكالة الأناضول" التركية للأنباء إن مجموعة جديدة من القوات الخاصة التركية وصلت توجهت إلى الوحدات الحدودية لتعزيز قواتها، بعد وصولها إلى بلدة قريق خان في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وسبق أن أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية مماثلة إلى ولاية كيليس جنوب غربي تركيا يوم الأربعاء الماضي، تضمنت مدافع وعربات قتالية مدرعة، محملة على 6 شاحنات، كما وصلت تعزيزات أخرى يوم الجمعة الفائت تضم 5 شاحنات تحمل مدافع إلى معبر "أونجو بنار" في ولاية كليس، والمقابل لمعبر باب السلامة من الجانب السوري.

وسبق أن سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المكشاركة مع الجيش التركية في عملية "غصن الزيتون" على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل، حيث باتتتبعد عن مدينة عفرين نحو 10 كمفقط.

وبدأ الجيش التركي مع فصائل من الجيش الحر يوم 21 كانون الثانيأول هجوم عسكري بريضمنعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حيث سيطروا على كامل الشريط الحدودي مع تركيا، في ظل استمرار المواجهات.




المصدر
عبيدة النبواني