تشكيل غرفة عمليات استعدادا لمواجهة قوات النظام غرب حماة



سمارت - حماة

شكل مجموعة من العسكريين المستقلين وبالتعاون مع فصائل الجيش السوري الحر العاملة غرب مدينة حماة وسط سوريا، غرفة عمليات عسكرية استعدادا للتصدي لقوات النظام السوري في حال حاول اقتحام المنطقة.

وقال قائد "لواء ثوار الغاب" التابع للجيش السوري الحر عمار حميدي في تصريح إلى "سمارت" الجمعة، إنهم عقدوا مؤتمرا تحت اسم "مؤتمر إنقاذ ريف حماة الغربي" بعد التهديدات الروسية وقوات النظام باقتحام قلعة المضيق وسهل الغاب وجبال شحشبو غرب حماة، واتفق المجتمعون على تشكيل غرفة عمليات لصد أي محاولات تقدم للنظام.

بدوره ذكر رئيس المجلس المحلي لمدينة صوران محمد نبهان لـ"سمارت" أن الاجتماع ضم عدد من "الهيئات الثورية والعسكرية" ومنظمات المجتمع المدني، بهدف توجيه رسالة لقوات النظام والميليشيات التابعة له "أننا لن نسمح لهم بالتقدم في أرضنا".

وسبق أن أعلنتفصائل من الجيش الحر جاهزيتها للتصدي لأي هجوم محتمل لقوات النظام على مناطق جبل شحشبو وسهل الغاب وقلعة المضيق مؤكدة في الوقت نفسه عدم وجود أي اتفاق مع النظام لتسليمه هذه المناطق.

واجتمعت"لجنة المصالحة" المشكلة من وجهاء المدن والقرى مع الوفد الروسي في مدينة السقيلبية قبل أيام، لمناقشة المطالب الروسية، لكنها لم ترد على الطلب حتى تشاروه مع "الفصائل العسكرية"، بينما رفضتالمجالس المحلية في منطقة سهل الغاب مطالب روسيا بإنشاء نقطة عسكرية لها قرب قلعة المضيق




المصدر
عبد الله الدرويش