قوات "غصن الزيتون" تصل حدود مدينة عفرين



السورية نت - شادي السيد

وصل الجيشان التركي والسوري الحر إلى حدود مدينة عفرين، اليوم الجمعة بعد السيطرة على قريتي مالكية وشوارغة الجوز من الميليشيات الكردية.

وتعد القريتان الواقعتان شمال شرق مدينة عفرين، أولى القرى القريبة من مدينة عفرين، ضمن عملية "غصن الزيتون"، ضد ميليشيات "وحدات حماية الشعب الكردية(تصنفها أنقرة إرهابية)".

وتأتي عملية السيطرة على القريتين بعد يوم من دخول الجيشان التركي والسوري مركز بلدة جنديرس الاستراتيجية في ريف عفرين الجنوبي الغربي، بعد مواجهات مع الميليشيات الكردية.

وبالسيطرة على بلدة جنديرس، تكون قوات عملية "غصن الزيتون" قد سيطرت على خامس مركز بلدة في مدينة عفرين.

وتُعد جنديرس أحد أهم خطوط الدفاع للمقاتلين الأكراد، الذين مع فقدانهم للسيطرة عليها، يكون الطريق مفتوحاً أمام قوات "غصن الزيتون" للتقدم نحو عمق مدينة عفرين.

ووصل عدد النقاط التي تم السيطرة عليها من الميليشيات الكردية  في منطقة عفرين إلى 159 نقطة موزعة على 5 بلدات، و 124 قرية و30 نقطة حساسة.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني 2018 تخوض قوات "غصن الزيتون" عملية عسكرية تقول أنقرة إن الهدف منها إخراج مقاتلي الميليشيات الكردية الذين يسيطرون على عفرين، وتضيف أنهم يستهدفون الأراضي التركية الواقعة عند الحدود مع سوريا، وأنهم يشكلون خطراً على أمنهم القومي.

اقرأ أيضا: الصليب الأحمر: قافلة مساعدات تدخل إلى الغوطة الشرقية




المصدر