"محلي دوما" بالغوطة الشرقية: المساعدات لا تكفي ليوم واحد وكل 40 عائلة حصلت على وجبة



سمارت-ريف دمشق

​قال المجلس المحلي في مدينة دوما الجمعة، إن المساعدات الإنسانية لا تكفي ليوم واحد وكل 40 عائلة حصلت على وجبة فقط في المدينة المحاصرة بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

​وأوضح مدير مكتب العلاقات في المجلس، مجد بكور في تصريح لـ"سمارت" أن 13 شاحنة لم تفرغ الاثنين الماضي دخلت اليوم إلى دوما ليصبح العدد الكلي 46 شاحنة مخصصة لقرابة 130 ألف مدني بالمدينة وتكفي لـ27 ألف وخمسمئة شخص فقط.

وأشار أن حمولة المساعدات وزعت على نحو 400 ألف محاصر بالغوطة ولم تقتصر على المستفيدين منها بالغوطة، إذ حصل كل شخص على بضعة غرامات من كل مادة غذائية، فيما تكفي الوجبة الواحدة أربعين عائلة.

​وأضاف "بكور" أن الأمم المتحدة والصليب الأحمر عند السؤال عن المساعدات القادمة تقول: "تجهز شيء جديد وتنتظر الموافقة لإدخالها"، لافتا أن المواد الطبية والغذائية التي تدخل "هي ذاتها دوما" والنظام منع بالمرة الأخيرة دخول شاحنتين محملة بالأدوية.

​ودخلت خلال الساعات الماضية المساعدات المتبقية، التي لم تفرغ الاثنين الماضي، ولم تشمل المساعدات الطبية التي منعت حواجز قوات النظام دخولها.

وسبق أن وصف "محلي دوما" ما يحصل في الغوطة بـ"محرقة" يمارسها النظام وحلفاؤه، لافتا لوجود نحو نصف مليون نسمة في الغوطة الشرقية، يعيشون وضعا إنسانيا "مأساويا"، في ظل نزوح معظم العوائل من المدن والبلدات والمناطق الزراعية إلى مدينة دوما.​




المصدر
محمد الحاج