مظاهرتان جنوب إدلب تضامنا مع غوطة دمشق الشرقية



سمارت - إدلب

تظاهر العشرات في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان جنوب مدينة إدلب شمالي سوريا، الجمعة، تضامنا مع الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، التي تتعرض لحملة عسكرية من قوات النظام السوري وبدعم روسي منذ أكثر من 25 يوما.

تجمع العشرات من أهالي مدينة معرة النعمان (32 كم جنوب مدينة إدلب)، ورفعوا علم الثورة السورية ولافتات تعبر عن تضامنهم مع الغوطة الشرقية، كما ندووا بمحاولة "هيئة تحرير الشام" اقتحام مدينتهم، منها "الأسد يحشد لافتحام الغوطة، والجولاني يحشد لاقتحام المعرة" و"طلبنا منهم نصرة الغوطة لأضلوا الطريق" و"نار وحصار ودمار وخذلان من أهل الديار".

وقال أحد المتظاهرين بحرنحاس لـ"سمارت" إنهم تظاهروا للتعبر عنم تضامنهم مع أهالي الغوطة الشرقية، و"لرفع همم الفصائل المتخاذلة لفتح المعارك ضد قوات النظام للتخفيف عن الغوطة".

كذلك خرج العشرات في مدينة خان شيخون (55 كم جنوب مدينة إدلب) بعد صلاة الجمعة لمساندة أهالي الغوطة، إضافة إلى المطالبة بإعادة تفعيل مراكز "الشرطة الحرة" وتأكدا على أن إدارتها مدنية وبعيدة عن أي اقتتال بين الفصائل العسكرية.

وسبق أن نظمت العديد من المظاهرات في عدة مدن وبلدات بمحافظة إدلب تضامنامع الغوطة الشرقية، وتنديدا باعتداءات "تحرير الشام"والاقتتالالحاصل ضد "جبهة تحرير سوريا".

وتشهد مدن وبلدات الغوطة الشرقية قصفا مكثفا من الطائرات الحربية الروسية وقوات النظام وسط محاولات تقدم للأخيرة في المنطقة من عدة محاور ما خلف المئات من الضحايا بينهم نساء واطفال وخرج العديد من النقاط والمراكز الطبية عن الخدمة.




المصدر
عبد الله الدرويش