"الحر" يسيطر على قرى بعفرين ويقترب من أطراف المدينة



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر السبت على عدة قرى في مناطق مختلفة بريف عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، خلال معارك مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، متقدمة أكثر باتجاه مدينة عفرين.

وأعلنت فصائل الحر المشاركة إلى جانب الجيش التركي في عملية "غصن الزيتون" أنها سيطرت اليوم على قرى كفر رم وهوران وقورت قولاق التابعة لناحية شران شمال شرق عفرين، كما سيطرت على قرية زلاقة في ناحية جنديرس بالجنوب الغربي.

وسيطرت فصائل "الحر" يوم أمسعلى ثماني قرى في منطقة عفرين أهمها قريتا مريمين وأناباللتان تعتبران المعقل الأساسي لـ "جيش الثوار" التابع لـ "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد)، مقتربة بذلك من المدخل الشرقي لمدينة عفرين، والذي باتت تبعد عنه نحو 3 كم باتجاه الشرق.

في أثناء ذلك، قال ناشطون من مدينة عفرين إن الطائرات الحربية التركية شنت غارات على محيط المدينة، ما أدى لاندلاع النيران في بعض المناطق دون تحديدها، ودون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكريةسيطروا فيها على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل.




المصدر
عبيدة النبواني