"جيش الإسلام" يقطع الطريق الدولي "دمشق – بغداد"



سمارت - تركيا

أعلن "جيش الإسلام" السبت، قطعه الطريق الدولي "دمشق – بغداد" في منطقة القلمون الشرقي شمال شرق العاصمة السورية دمشق، وذلك ضمن "حملة الغضب للغوطة".

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ"جيش الإسلام" في منطقة القلمون الشرقي مروان القاضي بتصريح إلى "سمارت" إنهم استهدفوا القطع العسكرية بالقرب من الطريق الدولي بصواريخ "الغراد" ما تسبب بإصابة حوالي عشرة عناصر لقوات النظام وفرار مجموعة من نقطة حراستها على الطريق.

وأشار "القاضي" أن قوات النظام أوقفت بعد الهجوم قافلات الإمداد لمجموعاتها التي تهاجم الغوطة الشرقية.

ولفت "القاضي" أنهم استهدفوا بصواريخ "الغراد" والدبابات مطار الضمير العسكري، دون معلومات عن خسائر بصفوف قوات النظام.

وكان "جيش الإسلام" أعلن يوم 24 شباط 2018، إصابةجنود روس وإعطاب طائرة حربية لقوات النظام خلال استهدافه بصواريخ "الغراد" مطار الضمير العسكري

وسبق أن أعلن كل من "جيش الإسلام" وغرفة عمليات "دحر الغزاة"، يوم 23 شباط 2018، إطلاق الفصائل العاملة شمالي وجنوبي سوريا حملة صاروخية مفتوحة على مواقع قوات النظام تحت مسمى "الغضب للغوطة".

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ خمس سنواتلعملية عسكرية، منذ أواسط شهر شباط 2018 من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي ما تسبب بمقتل وجرح المئات جلّهم مدنيون إضافة إلى دمار البنية التحتية والمستشفيات، رغم قرار مجلس الأمن "2401"، يوم 24 شباط 2018، حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا مع حرية السماح للمنظمات الإنسانيةبإيصال المساعداتوإجلاء المرضى.




المصدر
محمد علاء