عشرات القتلى والجرحى بقصف جوي على غوطة دمشق الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/03/10 21:26:55بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - ريف دمشق

قتل 28 مدنيا وجرح آخرون السبت، بقصف لطائرات حربية لروسيا وقوات النظام السوري على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، بينها غارات بقنابل "النابالم الحارق" المحرم دوليا.

وقال ناشطون إن طائرات حربية يرجح أنها روسية قصفت مدينة دوما "بالنابلم" ما أدى لمقتل مدني نازح إلى المدينة، واحتراق بعض المنازل.

ووثق الدفاع المدني مقتل عشرين مدنيا بينهم ثلاث نساء وأربعة أطفال، بقصف الطائرات المروحية والحربية على مدينة دوما، واستهدافها بـ 200 صاروخ من قبل قوات النظام المحيطة بالمنطقة منذ الصباح.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرين نتيجة قصف طائرات حربية يرجح أنها روسية على مدينة عربين بخمس غارات.

كما قتل مدني بقصف مماثل على مدينة حرستا، إذ تم قصف المدينة  بـ 70 غارة من الطائرات الروسية، و 15 غارة برشاش طائرات حربية لقوات النظام، و 20  برميل من الطيران المروحي، و110 صواريخ "أرض-أرض"، و120 قذيفة صاروخية, منذ صباح اليوم، وفق الناشطين.

وقتلفي وقت سابق اليوم ثلاثة مدنيين وجرح عشرات آخرين، بقصف جوي مكثف لطائرات حربية روسية وأخرى لقوات النظام السوري على مدينتي حرستا ودوما.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ خمس سنواتلعملية عسكرية، منذ أواسط شهر شباط 2018 من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي ما تسبب بمقتل وجرح المئات جلّهم مدنيون إضافة إلى دمار البنية التحتية والمستشفيات، رغم قرار مجلس الأمن "2401"، يوم 24 شباط 2018، حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا مع حرية السماح للمنظمات الإنسانيةبإيصال المساعداتوإجلاء المرضى.




المصدر
ميس نور الدين