وصول دفعة من عناصر "تحرير الشام" إلى حماة قادمين من غوطة دمشق الشرقية



سمارت-تركيا

وصلت دفعة من عناصر "هيئة تحرير الشام" إلى بلدة قلعة المضيق في حماة وسط سوريا، قادمين من غوطة دمشق الشرقية، بعد ساعات من توصل "جيش الإسلام" لاتفاق على  إجلائهم مع الأمم المتحدة.

وقال عضو المكتب الأمني في بلدة قلعة المضيق، أحمد ظافر في تصريح إلى "سمارت"، إن 13 عنصرا من "تحرير الشام" وصلوا صباحا إلى البلدة قادمين من الغوطة الشرقية، دون وجود أي عائلات معهم.

وأعلن "جيش الإسلام" الجمعة، توصله لاتفاق مع الأمم المتحدة لإجلاء عناصر"جبهة النصرة" (هيئة تحرير الشام حاليا) الموجودين في سجونه من غوطة دمشق الشرقية نحو إدلب، وفق جدول زمني وضحه "جيش الإسلام" برسالتين بتاريخ 23 و27 شباط 2018 لمجلس الأمن الدولي.

وكان "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" و"حركة أحرار الشام الإسلامية" في الغوطة، أبلغوا مجلس الأمن الدولي عبرة رسالة بتاريخ 26 شباط، التزامهم بإخراج "النصرة وتنظيم القاعدة" وكل من يرتبط بهما وذويهم في مدة أقصاها 15 يوما، من بدء تنفيذ وقف إطلاق النار الفعلي، وفق آلية تحددها الأمم المتحدة.

وتتخذ روسيا والنظام السوري تواجد "جبهة النصرة" في الغوطة الشرقية ذريعة في حملتها العسكرية المكثفة على الغوطة، والتي أدت في نحو أسبوعين لمقتل ما يزيد عن ألف مدني وجرح أكثر من 4 آلاف.




المصدر
حسن برهان