"الحر" يسيطر على ست قرى جديدة في منطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي الأحد، على ست قرى جديدة في منطقة عفرين (42 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد مواجهات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن مقاتلي "الحر" وبإسناد من الجيش التركي سيطروا على مطار "تللف" وقرى كوكبة العندرية وكفربترا وكوجكا في ناحية جنديرس (21 كم جنوب مدينة عفرين)، بعد اشتباكات مع "الوحدات" الكردية، دون ذكر معلومات عن الخسائر البشرية والمادية في صفوف الطرفين.

وكذلك سيطر "الحر" على قريتي مزرعة القاضي وكزبلا التبعتان لمركز مدينة عفرين، بعد انسحاب "الوحدات" الكردية منهما، حيث قتل ثلاثة عناصر من الأخيرة ومقاتل واحد من الأول، حسب المصدر.

كما أعلنت "الجبهة الشامية" التابعة لـ"الحر" مقتل عضو مجلس الشورى التابع لها خلال المعارك الدائرة ضد "الوحدات" الكردية في منطقة عفرين.

وأردف شاهد عيان لـ"سمارت" أن نحو 60 آلية عسكرية ثقيلة دخلت إلى الأراضي السورية  وتوجهة نحو منطقة عفرين من معبر "باب السلامة" في مدينة إعزاز على الحدود السورية – التركية، مرجحا أنها تحمل ذخيرة و أدوات طبية وطعام ومساكن للجنود الأتراك.

وكانت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" سيطرت في وقت سابق اليوم، على تسع قرى خلال مواجهات مع "الوحدات" الكردية.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية سيطروا فيها على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل.




المصدر
عبد الله الدرويش