فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على ست قرى وبلدات في منطقة عفرين



سمارت - حلب

أعلنت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" الاثنين، سيطرتها على أربع قرى وبلدتين في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، باشتباكات مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD).

وقالت فصائل "الحر" عبر معرفات خاصة بالعملية في مواقع التواصل الاجتماعي، إنها سيطرت اليوم على بلدة الجلمة وتلتها في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين، كما سيطرت في المنطقة ذاتها على على قرى زيندكان  وقيلة وبرج كمشون

وقال مصدر عسكري من الجيش الحر لـ "سمارت" إن معارك السيطرة على القرى الثلاث أسفرت عن مقتل عدد من عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية، حيث عثروا على جثث عشرة عناصر في هذه القرى، دون وقوع إصابات في صفوف مقاتلي "الحر".

وأعلنت فصائل "غصن الزيتون" اليوم سيطرتها على قريتي كوتانلي و أبيلا في ناحية بلبل شمال عفرين، بعد أن سيطرت أمس على قريتي علي بيك والمروية القريبتين، وسط استمرار التقدم جنوبا باتجاه عفرين.

وكانت فصائل "الحر" أعلنت مساء أمس سيطرتها على ست قرى جديدةفي منطقة عفرين بعد سيطرتها في وقت سابق من اليوم نفسه على تسع قرى اخرى، حيث باتت قريبة من المدخل الشرقي لمدينة عفرين، كما انها اقتربت إلى مسافة نحو 5 كم من أطراف المدينة في الجنوبي الغربي.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية سيطرت فيها على كامل الشريط الحدودي وعللى مراكز خمس نواح هي  بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس.




المصدر
عبيدة النبواني