فيديو يُظهر عناصر ميليشيا "النمر" يعذبون مدنيين خرجوا من الغوطة نحو سيطرة النظام



السورية نت - شادي السيد

أكد ناشطون وصفحات إعلامية معارضة لنظام الأسد، حدوث حالات تعذيب واعتقال مدنيين خرجوا من الغوطة الشرقية المحاصرة عبر ممرات ادعت روسيا والنظام افتتاحها لم يرغب بالخروج "الآمن" من الغوطة.

وأظهر تسجيل مصور، تداوله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، قيام عناصر يتبعون لميليشيا "النمر" (كناية بالعقيد في قوات النظام سهيل الحسن الملقب بالنمر) بتعذيب شبان خلال محاولتهم الخروج من الغوطة عبر أحد الممرات التي أعلن عنها النظام.

وسبق لنظام الأسد أن أعلن الأسبوع الماضي، إنشاء "ممرا إنسانيا" عبر طريق جسرين- المليحة، إلى جانب معبر مخيم الوافدين، إلا أن دعوات النظام لم تلق استجابة من قبل سكان الغوطة، خوفا من تعرضهم للاعتقال.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها النظام عن فتح معابر "آمنة" في الغوطة الشرقية، فسبق وأعلن في عام 2015 عن فتح معبر مخيم الوافدين، وبعد أن خرج قسم من المدنيين من المعبر بهدف العلاج، اعتقلت قوات النظام الشباب وأجبرتهم على الانضمام بصفوفها.

وقبل نحو أسبوع بدأت قوات الأسد بمساندة جوية روسية هجوماً بريا في مسعى إلى شطر الغوطة إلى قسمين، لكنها لم تنجح حتى اللحظة من تحقيق ذلك بسبب معارك الكر والفر العنيفة التي تشهدها جبهات الغوطة.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها منذ 19 فبراير/ شباط الماضي حملة قصف هي الأعنف من نوعها على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، أدت لاستشهاد ما لا يقل عن 900 مدني، واستخدم خلالها الغازات السامة بحسب الدفاع المدني .

اقرأ أيضا: قوات "غصن الزيتون" تواصل تقدمها في عفرين.. وتسيطر على 18 نقطة بينها قرى ومناطق استراتيجية




المصدر