مديرية التربية الحرة وجامعة إدلب تعلقان دوام المعلمين والطلاب بسبب القصف



تحديث بتاريخ 2018/03/12 14:09:08بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

أعلنت مديرية التربية الحرة في محافظة إدلب شمالي سوريا الاثنين، إيقاف دوام المدارس في مدن وبلدات بالمنطقة بسبب كثافة القصف الجوي، كما أعلنت جامعة إدلب تعليق الدوام فيها للسبب ذاته.

وقالت مديرية التربية الحرة على حساباتها الرسمية اليوم، إنها أوقفت دوام المدارس في كل من إدلب وتفتناز وبنش وطعوم ومعرة مصرين، كما أنها صرفت الطلاب من مدارسهم قبل انتهاء الدوام، بسبب تعرض هذه المناطق لغارات جوية مكثفة.

ولفتت المديرية أن القصف ترافق مع حالة رعب بين طلاب المدارس والأهالي، حيث أسفرت الغارات عن مقتل وجرح عدة مدنيين بينهم أطفال ونساء، إضافة لدمار في الأبنية السكنية.

من جانبها أعلنت جامعة إدلب أيضا تعليق الدوام فيها للإدارين والكادر التعليمي والطلاب حتى يوم السبت القادم، بسب الأوضاع الأمنية السيئة وقصف الطيران الحربي للمدينة وحفاظا على سلامة الطلاب، وفق قولها.

وقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفلجراء الغارات التي استهدفت مدينة تفتناز اليوم والتي أسفرت عن جرح 13 آخرين بينهم حالات خطرة، كما أصيب 12 مدنيا بغارات مماثلة طالت مركز مدينة إدلب.

وتشهد محافظة إدلب في الآونة الأخيرة تصعيداعسكريا من قبل قوات روسيا والنظام، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة لخروج   مشاف ونقاط طبية عن الخدمة.




المصدر
عبيدة النبواني