ميليشيات النظام تتسلم إدارة مدينة وبلدة وقرى من "الوحدات" الكردية شمال حلب



سمارت - حلب

استلمت ميليشيا "القوات الشعبية" تابعة لقوات النظام السوري إدارة مدينة تل رفعت وبلدة دير جمال وعدة قرى شمال مدينة حلب شمالي سوريا، من "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال ناشطون إن الميليشيات تسلمت إدارة مدينة تل رفعت وبلدة دير جمال وقرى"كيمار، الزيارة، برج القاص، باشمرا، باصوفان، منغ ومطارها العسكري" من "الإدارة الذاتية" الكردية العاملة في مناطق سيطرة "الوحدات" الكردية، لافتين أن الأولى نصبت عدة حواجز ورفعت علم قوات النظام عليها.

وكان عناصر من ميليشيا "القوات الشعبية" وصلوا إلى مدينة عفرين منتصف شباط الماضي، بعد اتفاق مع "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد)، يقضي بدخول قوات تابعة للنظام إلى المنطقة ومساندتها في مواجهة الجيش التركي وفصائل الجيش السوري الحر، كما قتلعدد من هذه الميلشيات نتيجة قصف مدفعي وجوي تركيعلى أماكن تواجدهم.

وتتقدم فصائل الجيش السوري الحر على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية مدعومة من تركيا حيث بدأ أول هجوم عسكري بري، يوم 21 كانون الثاني 2018، سيطروا فيها على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل.




المصدر
عبد الله الدرويش