28 قتيلا وجريحا مدنيا بغارات على مدينتي إدلب وتفتناز



تحديث بتاريخ 2018/03/12 10:43:19بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

تحديث بتاريخ 2018/03/12 10:32:29بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - إدلب

قتل وجرح 28 مدنيا على الأقل بغارات جوية مكثفة لطائرات حربية يرجح أنها تابعة للنظام السوري الاثنين، على مدينتي إدلب وتفتناز شمالي سوريا،  تزامنا مع غارات أخرى على بلدات قريبة في المنطقة.

وقال ناشطون محليون إن ثلاثة مدنيين بينهم طفل قتلوا بغارات جوية مكثفة لطائرات حربيةيرجح أنها للنظام على الأحياء السكنية في مدينة تفتناز بريف إدلب، ما أسفر عن جرح 15 آخرين على الأقل، بينهم ثلاث نساء.

وأضاف الناشطون أن إسعاف الجرحى ما يزال مستمرا،  ما يرجح وجود أعداد أكبر من الضحايا، مضيفين أن أعداد القتلى مرجحة للازدياد بسبب وجود إصابات خطيرة، بينها حالات بتر للأطراف وإصابات في الرأس، حيث تم تحويل بعض الحالات إلى المشافي التركية لخطورتها.

كذلك جرح 12 مدنيا على الأقل بغارات مماثلة استهدفت مدينة إدلب، وتركزت عند "سوق الهال" ودوار المحراب ودوار المتنبي، وسط وجود أربع إصابات خطيرة بين الجرحى.

في أثناء ذلك تعرضت السوق الشعبية في مدينة إدلب والأحياء السكنية في كل من مدينة بنش وبلدتي طعوم ومعرة مصرين لغارات جوية مماثلة استهدفت الأحياء السكنية ما خلف أضرارا مادية في المتتلكات، وسط حالة رعب بين الأهالي.

وقتل أربعة مدنيين بينهم امرأتانوجرح آخرون بينهم نساء وأطفال أمس، بقصف جوي يرجح أنه روسي على مدينتي إدلب وبنش وقرية كفرسجنة في محافظة إدلب التي تشهد في الآونة الأخيرة تصعيداعسكريا من قبل قوات روسيا والنظام، ما أسفر عن مقتل وجرح مئات المدنيين، إضافة لخروج   مشاف ونقاط طبية عن الخدمة.




المصدر
عبيدة النبواني