تركيا تعلن عن حصار مدينة عفرين بشكل كامل



سمارت - حلب

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية الثلاثاء، عن حصار مدينة عفرين (42 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد 52 يوما من إنطلاق عملية "غصن الزيتون".

وقالت هيئة الأركان في بيان إن الجيش التركي فرض الحصار على المدينة منذ أمس الاثنين، بعد أن سيطر على مواقع ومناطق هامة ، لافتة أن العمليات العسكرية تسير وفق الخطط المرسومة لها، حسب وكالة "الأناضول".

وأشار البيان أن الجيش التركي حييد 3393 عنصرا من "وحدات حماية الشعب" الكردية، منذ إنطلاق "غصن الزيتون السبت 20 كانون الثاني الماضي.

إلى ذلك نفى ناشطون محليون لـ"سمارت" حصار المدينة بشكل كامل، لافتين أن نحو 6 كم تفصل فصائل الجيش السوري الحر المتقدمة من الجهتين الشرقية والغربية لمنطقة عفرين.

وأرجع الناطق باسم "الجيش الوطني السوري" المقدم محمد حمادين الأحد 11 آذار الجاري التقدم السريع لفصائل "الحر" لانهيارات صفوف "الوحدات" الكردية، لافتا أنهم سيطروا على أكثر من 150 قرية منذ بدء العمليات العسكرية.

وتستمر فصائل "الحر" بالتقدم على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية سيطروا فيها على كامل الشريط الحدودي بين منطقة عفرين وتركيا، لتتابع بعدها التقدم مسيطرة على مراكز أربع نواح جديدة هي راجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، بعد أن سيطرت في وقت سابق على مركز ناحية بلبل.




المصدر
عبد الله الدرويش