اخبار_سوريا

حالات اختناق بـ”غاز الكلور” في مدينة حمورية شرق دمشق

[ad_1]

سمارت – ريف دمشق

أصيب عدد من المدنيين بحالات اختناق ليل الأربعاء – الخميس، نتيجة استهداف قوات النظام مدينة حمورية شرق العاصمة السورية دمشق، بغاز “الكلور السام”.

وقال الدفاع المدني على صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية في المدينة بغاز “الكلور السام”، ما أسفر عن حالات اختناق في صفوف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، بينما قال ناشطون محليون لـ”سمارت” إن عدد المصابين أكثر من عشرة.

وأضاف الدفاع المدني أنه لم يتمكن من توثيق الحصيلة الدقيقة لحالات الاختناق نتيجة كثافة القصف وإغلاق كافة الطرق الإسعافية المؤدية إلى المنطقة.

وسبق أن ​وثق الدفاع المدني إصابة 124 مدني بحالات اختناق نتيجة الهجوم الكيماوي لقوات النظام السوريبغاز الكلور السام على منطقة سكنية في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، الأربعاء 7 آذار الجاري.

​كذلك تعرضت الأحياء السكنية بدوما، في 13 و22 كانون الثاني من العام الجاري، لقصف بالكلور السام أدى بالمرتين  لإصابة مدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال.

​وهددت فرنسا قبل أيام  بـ”رد حازم” بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، في حال “الاستخدام الموثق” للأسلحة الكيميائية في سوريا، ذلك بعد نحو أسبوعين من تصريح في ذات السياق لمستشار الأمن القومي الأمريكي بأن “الوقت حانلمحاسبة النظام السوري على استخدامه الأسلحة الكيميائية”.

وأعلنت الأمم المتحدة نهاية تشرين الثاني 2017، إنهاءعمل لجنة “آلية التحقيق المشتركة” بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الهجمات الكيماوية في سوريا.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبد الله الدرويش

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق