علي مملوك يلتقي مسؤولاً روسياً لـ"التحقيق في الجرائم ضد الروس" في سوريا



السورية نت - مراد الشامي

التقى رئيس "لجنة التحقيق الروسية" ألكسندر باستريكين، مع رئيس مكتب الأمن الوطني في نظام بشار الأسد، علي مملوك، وذلك بغرض الاتفاق على "التحقيق في مرتكبي الجرائم ضد العسكريين الروس في سوريا"، وفقاً لما لما ذكرته صحيفة "الوطن" الموالية للأسد.

وقالت الصحيفة، اليوم الخميس، إن موسكو ونظام الأسد وقعا على بروتوكول تعاون بين لجنة التحقيق الروسية ووزارة العدل التابعة للنظام، و"ينص على التعاون في التحقيق في الجرائم وتبادل المعلومات عن الأشخاص المتورطين في جرائم الإرهاب".

وذكر بيان صادر عن مكتب "التحقيق الروسي" أن المسؤول الروسي "بحث مع مملوك المسائل المتعلقة بالتحقيق في الجرائم ذات الطابع الإرهابي، التي ارتكبت ضد العسكريين الروس على الأراضي السورية"، وفق تعبيره.

وينص البروتوكول على "التعاون في التحقيق في الجرائم وتبادل المعلومات عن الأشخاص المتورطين في جرائم الإرهاب".

ونقلت صحيفة "الوطن" عن المتحدثة باسم "لجنة التحقيق الفيدرالية" الروسية، سفيتلانا بترينكو، قولها في وقت سابق، إن "رئيس لجنة التحقيق الروسية وممثلين عن هيئات نفاذ القانون في سوريا اتفقوا على تسليم الجانب الروسي المواد المتعلقة بالقضايا الجنائية بحق المواطنين الروس، الذين توجهوا إلى الأراضي السورية".

ويأتي "حرص النظام على التحقيق في الجرائم ضد الروس" في وقت تواصل فيه روسيا وقوات الأسد قصف المدنيين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام، فيما تؤكد الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية أن قوات الأسد ترتكب جرائم حرب في استهدافها المتعمد للمدنيين السوريين.

اقرأ أيضا: الهلال الأحمر: قافلة مساعدات جديدة ستدخل إلى الغوطة الشرقية اليوم الخميس




المصدر