عودة قافلة مهجري حي القدم باتجاه إدلب لمنعها من دخول مدينة الباب في حلب



سمارت - حلب

قال مسؤولون إغاثيون في إدلب الخميس، إن قافلة مهجري حي القدم في دمشق، التي وصلت مشارف مدينة الباب في حلب شمالي سوريا ستعود إلى إدلب بعد منعها من دخول المدينة.

وأوضح "منسقو استجابة شمال سوريا" في بيان وصلت "سمارت" نسخة منه، إن سبعة حافلات تقل 202 شخصاً، سيعودون إلى مدينة قلعة المضيق بحماة بعد أن "تعثرت الجهود" بدخولهم لحلب، دون ذكر توضيحات عن الأسباب والجهات التي عرقلت ذلك.

وقال رئيس مجلس محلي مدينة الباب، جمال عثمان في تصريح إلى "سمارت"، إنه لم يتم التواصل معهم بشأن قافلة المهجرين، ولم يمنعوها من الدخول للمدينة.

وأضاف، أنهم يحاولون التواصل مع الجهات التي نسقت مع النظام لخروجهم إلى مناطقهم ليتم تأمينهم.

وقال قائد عسكري في "فرقة الحمزة" التابعة للجيش السوري الحر عبد الله حلاوة، إنه سعى لإدخالهم لكنه "وقع بمشاكل" رفض الإفصاح عنها، محملاً قوات النظام والهلال الأحمر المسؤولية بعدم التنسيق معهم.

وخرج نحو 1300 مدني ومقاتل من حي القدم في العاصمة دمشق قبل ثلاثة أيام، متجهين إلى شمالي سوريا ضمن اتفاق بين "الفصائل العسكرية" قوات النظام السوري.

وسبق أن جرت عمليات تهجير مماثلة بحق الآلاف من السوريين في دمشق كما حصل في حيي برزة والقابون وفي ريف دمشقكما حصل في التل وداريا والزبداني وقدسيا ووادي بردى وغيرها.




المصدر
ميس نور الدين