قتلى وجرحى لقوات النظام خلال اشتباكات مع "جيش الإسلام" قرب مدينة دوما



سمارت - ريف دمشق

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري الخميس، خلال اشتباكات دارت مع مقاتلي "جيش الإسلام" قرب مدينة دوما (15 كم شرق دمشق) في غوطة دمشق الشرقية.

وقال المتحدث باسم هيئة أركان "جيش الإسلام" حمزة بيرقدار في تصريح إلى "سمارت" إن الاشتباكات جرت عقب محاولات من عناصر قوات النظام التوغل إلى بلدة الريحان، حيث تصدى مقاتلو "جيش الإسلام" لهم بقذائف المدفعية الثقيلة والقناصات ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم.

وحول الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها روسيا في دوما قال المتحدث: " اليوم تم استهداف مدينة دوما بعدد من الصواريخ والقذائف فضلاً عن اقتحام الجبهات فعن أي وقف إطلاق للنار يتحدثون؟".

وكانت وسائل إعلام روسية نقلت عن وزارة الدفاع الروسية التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في مدينة دوما لكن "بيرقدار" طلب التحدث إلى المكتب السياسي لـ"جيش الإسلام" الذي لم ترد منه إجابة حتى الآن.

ودخلت مساعدات مقدمة من الأمم المتحدة في وقت سابق اليوم إلى المدينة لكن قصفا للنظام بالقرب من الوفد الدولي المرافق أسفر عن جرح عدد من المدنيين.

وسيطرت قوات النظام في وقت لاحق على جل مدينة حمورية التي تحاول "الفصائل العسكرية" استرجاعها، حيث خرج منها ومن المدن المجاورة آلاف المدنيين إلى مناطق سيطرة قوات النظام هربا من القصف المصاحب لحملة عسكرية كبيرة تشنها الأخيرة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع للسيطرة على الغوطة الشرقية.

 




المصدر
رائد برهان