قوات النظام تغلق مداخل مدينة الصنمين بدرعا بعد توتر مع "الحر"



سمارت - درعا

أغلقت قوات النظام السوري الخميس كافة مداخل مدينة الصنمين (50 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، بعد توتر مع فصائل الجيش السوري الحر المتواجدة في المدينة.

وقال مصدر عسكري من الجيش الحر رفض الكشف عن هويته لـ"سمارت" إن التوتر بدأ بعد اعتقال رتل من قوات النظام شابين من مزارع المدينة أثناء توجهه من اللواء 15 قرب مدينة إنخل إلى مدينة الصنمين، فردت فصائل "الحر" على ذلك بخطف أحد عناصر قوات النظام من المدينة.

وأضاف المصدر أن قوات النظام سارعت بإطلاق سراح المعتقلين فيما أفرجت فصائل "الحر" عن العنصر المخطوف، لكن الأخيرة أطلقت النار على سيارتين لقوات النظام كانت إحداهما تقل ضابطا برتبة عميد، فعمدت الأخيرة إلى إغلاق كافة مداخل المدينة من خلال حوجزها المنتشرة.

ولم يعرف ما إذا كانت هذه الخطوة ستتفاقم، إلا أن ناشطين رجحوا أن تحصل مفاوضات بين وجهاء عشائر المدينة وقوات النظام على إثر هذا الإشكال.

وتسيطر فصائل  الجيش الحر على الأحياء السكنية في مدينة الصنمين، بينما تسيطر قوات النظام على الطريق العام والمؤسسات، منذ تضارب الأنباء حول دخول المدينة في "مصالحة"أواخر شهر كانون الأول عام 2016.

وشهدت المدينة توترامشابها نهاية كانون الثاني الفائت بعد تهديد قوات النظام بقصف المدينة وإنذارها للأهالي بإخلائها نتيجة خطف الجيش الحر عنصرا لها برتبة "صف ضابط".




المصدر
رائد برهان