34 قتيل وعشرات الجرحى بقصف جوي على الغوطة الشرقية



سمارت - ريف دمشق

قتل 34 مدنيا بينم ثلاثة أطفال وامرأة وجرح العشرات الأربعاء، بقصف جوي ومدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن 14 مدنيا بينهم طفلان قتلوا في مدينة حمورية، وقتل خمسة مدنيين بينهم طفلة في مدينة كفر بطنا وفي مدينة سقبا قتل أربعة مدنيين، كما قتل ثلاثة مدنيين في بلدة حزة ومثلهم في عربين، وقتلت امرأة ومدنيين اثنين في مدينة حرستا، وقتيل واحد في كل من مدينتي جسرين وزملكا، إضافة إلى إصابة العشرات من المدنيين في جميع المدن والبلدات.

وأوضح الناشطون أن قوات النظام وروسيا استهدفا الأحياء السكنية بمئات الغارات والصواريخ والبرميل المتفجرة والألغام البحرية والقذائف المدفعية، ما أسفر عن سقوا عشرات الضحايا وأضرار مادية كبيرة بالبنية التحتية ومنازل المدنيين.

وأصيب العدد من المدنيين بحالة اختناقنتيجة استهداف قوات النظام مدينة حمورية بغاز "الكلور السام"، وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن الإصابات أكثر من عشرة مدنيين بينهم أطفال ونساء.

وتستمر روسيا والنظام بقصف المناطق المأهولة بالسكان المدنيينفي الغوطة الشرقية فارضة حصارا تاما عليها منذ سنوات، رغم قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 في 24 شباط الفائت، والقاضي ببدء هدنة في سوريا لمدة 30 يوما والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة.




المصدر
عبد الله الدرويش