فرار 23 سجينا من أحد سجون المحكمة المركزية بمحافظة درعا



سمارت - درعا

فر 23 سجينا من سجن في قرية غرز (6كم  شرق مدينة درعا) جنوبي سوريا، الخاضع لسيطرة محكمة "دار العدل في حوران" بالتنسيق مع أحد رؤساء نوبات الحرسة.

وقال رئيس مجلس القضاء الأعلى عصمت العبسي في تصريح إلى "سمارت" إن معظم الفارين متهمون بجرائم قتل وتعامل مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، لافتا أنهم اعتقلوا اثنين من الفارين ولايزال البحث مستمرا عن البقية.

وأوضح "العبسي" أنهم تقلوا اتصالا صباحا بفرار المساجين وبعد التحقيق مع رئيس نوبة الحر إدعى أنهم فروا الساعة السابعة صباحا، وبعد اعتقال اثنين منهم تصاربت رواية المساجين مع رواية رئيس الحرس، مشيرا أن الأخير وأحد الحر فارين بالوقت الحالي، بينما اعتقلوا الحراس الثالث.

وعن سبب شك المحكمة برئيس الحرس ذكر "العبسي" أن سبب شكهم هو غياب 5 حرس من النوبة دون إبلاغ رئيس الحرس سبب غيابهم، إضافة إلى أن الهرب حدث الساعة الثانية ليلا بينما رئيس الحر أبلغهم أن الهروب حدث الساعة السابعة صباحا.

وسبق أن هرب عشرون سجينا من سجنالخاضع لسيطرة محكمة " دار العدل في حوران" بعد تهريبهم مناشير مع الطعام لفتح النوافذ، كما قالت محكمة "دار العدل" في شباط العام الجاري، إنهم قبضوا على كافة السجناء الذين فروا من سجنها، بعد قصف جوي للنظام على المنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش