فصائل "غصن الزيتون" تسيطر على ست قرى جديدة قرب مدينة عفرين



سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوريس الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" الجمعة، على ست قرى وتلتين في منطقة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، بعد مواجهات خفيفة مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي (PYD).

وأعلنت فصائل "الحر" اليوم، سيطرتها على قرى كورنلي وجلقم وشيخ بلال وجرختلي وقاسم في ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين، وعلى تلة "800" وتلة "1500" القريبتين.

وأفاد ناشطون محليون أن السيطرة على هذه القرى تمت دون أي مقاومة تذكر من قبل "وحدات حماية الشعب" الكردية، دون توفر معلومات أكثر دقة عن كيفية أو وقت انسحاب عناصر "الوحدات" من هذه القرى.

كذلك سيطرت فصائل "الحر" اليوم على قرية جويق شمال غرب مدينة عفرين، ملتصبح بذلك المنطقة مفتوحة تقريبا أمام تقدمها باتجاه مناطق سيطرتها في قرية قسطل كشك شرق عفرين.

وسيطرت فصائل "غصن الزيتون" أمس على 14 قريةفي منطقة عفرين توزعت على محاور عدة هي راجو والشيخ حديد وبلبل وأدمنلي وجنديرس وشران.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية سيطرت فيها على كامل الشريط الحدودي وعللى مراكز خمس نواح هي  بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس. 




المصدر
عبيدة النبواني