30 قتيلا وعشرات الجرحى بقصف على مدينة زملكا شرق دمشق



سمارت-تركيا

قال رئيس المجلس المحلي في مدينة زملكا في غوطة دمشق الشرقية، إن أكثر من ثلاثين مدنيا قتلوا وجرح العشرات في حصيلة أولية نتيجة قصف جوي.

وأضاف رئيس المجلس يوسف الغوش في بيان مقتضب على صفحته في "فيسبوك"، إن الطائرات استهدفت قبو ممتلئ بالمدنيين، ما أدى لمقتل أكثر من ثلاثين مدنيا وجرح العشرات أغلبهم نساء وأطفال.

وتحاول "سمارت" التواصل مع ناشطين ومسؤولين محليين وأطباء في الغوطة المحاصرة دون تلقي رد حتى الآن بسبب سوء أحوال الاتصالات، حتى بين بلدات الغوطة المتصلة ببعضها.

وقال الناطق باسم مديرية صحة ريف دمشق فايز عرابي، ومقرها الغوطة في حديث لـ"سمارت"، "التواصل مقطوع بشكل كبير للاسف من الصعوبة التأكد من التفاصيل (...) لكن في كل مكان هناك مجزرة للأسف".

وارتفعت في وقت سابق اليوم، حصيلة ضحايا قصف جوي بقنابل تحوي مادة "النابلم" على مدينة كفربطنا في الغوطة إلى 61 قتيلا مدنيا، إضافة إلى عشرات الجرحى.

وتشن قوات النظام السوري وروسيا حملة قصف جوي مكثفة على الغوطة أدت خلال ثلاثة أسابيع لمقتل وجرح آلاف المدنيين، إذ استخدمت فيها أسلحة محرمة دوليا مثل القنابل العنقودية وقنابل "النابالم" الحارق وغاز "الكلور السام".

 

 




المصدر
حسن برهان