61 قتيلا مدنيا وعشرات الجرحى بقصف جوي على مدينة كفربطنا في الغوطة الشرقية



تحديث بتاريخ 2018/03/16 17:12:53بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت-ريف دمشق

ارتفعت إلى61 قتيلا مدنيا وعشرات الجرحى حصيلة قصف جوي يرجح أنه روسي على مدينة كفربطنا المحاصرة بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق الجمعة.

​وقال الدفاع المدني السوري على حسابه في "تيلغرام" إن غارات لطائرات حربية يرجح أنها روسية استهدفت الأحياء السكنية وسوقا شعبيا في كفربطنا، ما أدى لمقتل 61 مدنيا في حصيلة أولية وجرح عشرات آخرين تعمل فرقه على إسعافهم.

وقال ناشط محلي في الغوطة المحاصرة لـ"سمارت"، إن أهالي الغوطة يعيشون "حالة من الرعب والخوف وسط عمليات نزوح داخلي مستمرة، رغم استهداف الطائرات الروسية لأي حركة في الغوطة (...) حتى أنهم يستهدفون حركة الحيوانات".

وأضاف الناشط، أن الغوطة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية مع صعوبة حركة الدفاع المدني وسيارات الإسعاف لإسعاف المصابين، وتابع: "من يتصاوب بالقصف ...  سيموت في مكانه".

وأشار الناشط، أن الأهالي الذين يحتمون من القصف في الأقبية يعانون من الرطوبة وسط نقص حاد في الأغذية.

​تزامن ذلك مع قصف تركز على مدن وبلدات في القسم الجنوبي من الغوطة الشرقية "القطاع الأوسط" الواقع تحت سيطرة "فيلق الرحمن"، في ظل محاولات مستمرة لقوات النظام بدعم روسي للسيطرة على نقاط جديدة عند بلدة حمورية ومدينة سقبا.

​وخرجت عشرات العائلات من بلدة حمورية عن طريق معبر افتتحته قوات النظام، ذلك بعد تقدم الأخيرة في الأحياء الشرقية للبلدة وإعطائها مهلة ساعة للمدنيين المتبقين في الأجزاء الأخرى، لإخلاء الأقبية والملاجئ التي يتواجدون بها.




المصدر
محمد الحاج, حسن برهان