الجيش الحر يسيطر على السجن المركزي وسبع قرى غرب عفرين



تحديث بتاريخ 2018/03/17 13:30:35بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

سمارت - حلب

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" السبت، على السجن المركزي غرب مدينة عفرين (43 كم شمال مدينة حلب)، وعلى سبع قرى في المنطقة، بعد معارك مع الفصائل التابعة لـ "حزب الاتحاد الديموقراطي" الكردي.

وأعلنت فصائل "الحر" اليوم، سيطرتها على السجن المركزي غرب عفرين، باشتباكات مع "وحدات حماية الشعب الكردية" دون ذكر حصيلة هذه المواجهات.

كذلك أعلنت فصائل الجيش الحر سيطرتها على قرى عين الحجر الكبير والصغير واومو شمال غرب عفرين، و قريتي خالطان غربي و جقلي جوم في ناحية جنديرس، وعلى قريتي جتال قبو وشيخ أوباسي في ناحية راجو.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إن الجيش التركي وفصائل الجيش الحر سيطروا اليوم على أربع قرى جديدة، وتمكنوا بذلك من قطع الطريق الرئيسي الواصل بين مركز ناحية معبطلي ومركز مدينة عفرين.

وبدأ الجيش السوري الحر أمس، هجوما على ناحية معبطلي شمال غرب عفرين، حيث أعلن في بيان وصلت لـ"سمارت" نسخة منه سيطرته على أربع قرى هناك، بعد سيطرتهم في وقت سابق من اليوم نفسه على ست قرى وتلتينفي منطقة عفرين.

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية سيطرت فيها على كامل الشريط الحدودي وعللى مراكز خمس نواح هي  بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس. 




المصدر
عبيدة النبواني