قتلى لقوات النظام بعملية تسلل لـ"الحر" على بلدة كفريا بإدلب



سمارت - إدلب

قتل عدد من قوات النظام السوري ومقاتلين اثنين من "تجمع سرايا داريا" التابع للجيش السوري الحر، بعد هجوم للأخير على موقع للأولى في بلدة كفريا (8 كم شمال مدينة إدلب) شمالي سوريا.

وقال المسؤول الإعلامي لـ"سرايا داريا" حسام الأحمد في تصريح إلى "سمارت" إن مجموعة "إنغماسية" شنت هجوم ليل الجمعة – السبت، على نقطة تتمركز بها قوات النظام داخل البلدة، ودارت اشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل مقاتلين اثنين من "سرايا داريا" إضافة لمقتل مجموعة كاملة من قوات النظام، فيما ذكر ناشطون أن عدد قتلى النظام خمسة عناصر.

وأضاف "الأحمد" أن "العملية الإنغماسية نفذت نصرة لأهالي الغوطة الشرقية"، حيث تتعرض الأخيرة لحملة عسكرية عنيفة من قوات النظام وبدعم روسي، تسببت بمقتل وجرح الآلاف من المدنيين إضافة لدمار كبير في البنية التحتية للمنطقة.

وأوضح "الأحمد" أن "تجمع سرايا داريا" هو فصيل مستقل تابع للجيش السوري الحر، وتشكل منذ شهرين وهدف مواجهة قوات النظام والميليشيات التابعة لها.

وسبق أن قتل عنصر لقوات النظام وجرح آخرالجمعة 17 تشرين الثاني 2017 في قرية الفوعة شمال مدينة إدلب، بعمليات قنص متبادلة مع حركة "أحرار الشام الإسلامية".

وتقصفالفصائل العسكرية التي تحاصر القريتين بأوقات متقطعة ردا على قصف قوات النظام وروسيا لمدن وبلدات محافظة إدلب، كما سبق أن خرج منهما جرحىوأشخاصا توجهوا إلى محافظة حلب على فترات متراوحة وضمن اتفاقاتعدة.

ويدخل إلى القريتين  مساعداتبشكل مستمر ، بالتزامن مع دخول مساعدات مماثلة إلى مناطق خاضعة لسيطرة "هيئة تحرير الشام  بالعاصمة دمشق وريفها، ضمن  ما يعرف باتفاق "المدن الأربع".




المصدر
عبد الله الدرويش