“الأسايش” تصدر قرارا بإجراء احتياطات أمنية في مناطقها مع اقتراب عيد “النوروز”

[ad_1]

سمارت – الحسكة

أصدرت القيادة العامة لقوات “الأسايش” التابعة لـ “الإدارة الذاتية الكردية” الأحد، قرارا تفرض فيه بعض الاحتياطات الأمنية اعتبرا من يوم غد الاثنين وحتى 22 آذار الجاري، مع اقتراب عيد “النوروز”.

وطلبت “الأسايش” في بيان اطلعت “سمارت” على نسخة منه، من المدنيين عدم إطلاق الأعيرة النارية الحية أو المفرقعات والألعاب النارية بمختلف أنواعها، إضافة لعدم إحضار الأسلحة الشخصية إلى أماكن الاحتفالات.

كذلك طلب البيان من المدنيين الابتعاد عن التجمعات غير المنظمة والمتناع عن إشعال النيران داخل المدن، كما منع البيان تجول الدراجات النارية والشاحنات والصهاريج بكافة أحجامها داخل المدن حتى الساعة الواحدة ظهرا يوم 22 آذار الجاري.

وأصدرت “الإدارة الذاتية” الكردية أمس، قرارا آخريمنع منح الأهالي أوراقا تسمح لهم بالسفر إلى مدينة جرابلس الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر، حتى الانتهاء من احتفالات عيد “النوروز” في 21 آذار الجاري.

وتتخذ “قسد” خلال السنوات الماضية إجراءات أمنية أكثر صرامة مع اقتراب موعد “النوروز” خوفا من حدوث هجمات أو تفجيرات أثناء تجمع الأهالي، حيث منعت العام الماضي إقامة الاحتفالاتوالتجمعات بمناسبة العيد في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة.

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

عبيدة النبواني