"أحرار الشام" تلقي القبض على قيادي في "تحرير الشام" شمال غرب حماة



سمارت - حماة

ألقت حركة "أحرار الشام الإسلامية" الأحد، القبض على قيادي في "هيئة تحرير الشام" خلال محاولته التوجه نحو مناطق سيطرة قوات النظام السوري شمال غرب مدينة حماة وسط سوريا.

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" إن عناصر "أحرار الشام" قبضوا على القيادي يوسف العبدالله بين قلعة المضيق وقرية الحرة (45 كم شمال غرب مدينة حماة) خلال توجهه إلى مناطق سيطرة قوات النظام لذهاب إلى لبنان بالتنسيق مع عناصر من ميليشيا "الشبيحة".

وولفت الناشطون أن تكلفة الخروج إلى لبنان تقدر بنحو 1500 دولار أمريكي وتكون بالتنسيق بين الشخص الذي يرغب بالخروج وعناصر "الشبيحة في قريتي الحرة وعين الكروم، حيث تتكفل الأخير بعدم مرور الشخص على حواجز قوات النظام ووصوله إلى لبنان.

وشهدت أرياف حلب وإدلب مواجهات واشتباكات بين "جبهة تحرير سوريا" و"تحرير الشام" أسفرت عن قتلى وجرحىمدنيين، إضافة إلى قطع الطرقاتوشل الحركة المرورية والتجارية، وسط تقدمللأولى في محافظة إدلب، إضافة إلى مظاهراتللأهالي ضد "تحرير الشام" وقائدها "أبو محمد الجولاني"، ودعوات لتحييدالمدن والبلدات عن الاقتتال، قبل توصلهما مؤخرا إلى وقف إطلاق ناربوساطة من "فيلق الشام" التابع للجيش السوري الحر.




المصدر
عبد الله الدرويش