"الحر" والجيش التركي يسيطران على 29 قرية في منطقة عفرين



سمارت - حلب

سيطر الجيش السوري الحر والجيش التركي الأحد، على 29 قرية في منطقة عفرين شمال غرب مدينة حلب شمالي سوريا، دون اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن فصائل "الحر" المشاركة في عملية "غصن الزيتون سيطرة على كامل القرى شمال وشرق وغرب مدينة عفرين (42 كم شمال غرب مدينة حلب)، دون اشتباكات أو مواجهات مع "الوحدات" الكردية، ولم يذكر مصير العناصر الذين كانوا محاصرين في المنطقة.

ومن القرى التي سيطر عليها الجيش الحر "مستو عاشور، حج حسنلي، داليانلي، رمصانلي، حج حسنة، بازيانلي، كوردان، معرولة، باخور، خرزان، العطية، برماجة، سيلو، قنطرة، قطرانلي، جوبنلي، كلانلي، صاغر، عشاني، ديك اوبه سي، تاغ وباسي، كوليان فوقاني، كوليان تحتاني، شيخ كيلو"، حسب المصدر.

وأعلن "الحر" في وقت سابق اليوم، عن السيطرة على كامل مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "الوحدات" الكردية، كما سيطر على بلدة معبطلي وعدة قرى آخرى.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية السبت 20 كانون الثاني الماضي، بدء العملية العسكرية في منطقة عفرين، ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، باسم عملية "غصن الزيتون" سيطرت خلالها على مركز مدينة عفرين وجميع البلدات التابعها لها، كما توعدالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده ستسعى إلى "تطهير منبج وعين العرب وتل أبيض ورأس العين، والقامشلي من الإرهابيين بعد الانتهاء من تطهير عفرين".




المصدر
عبد الله الدرويش