"فيلق الرحمن": لم نتفاوض حتى الآن حول الخروج من غوطة دمشق الشرقية



سمارت - تركيا

قال "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر الأحد، إنهم لم يتفاوضوا "حتى الآن" مع الأمم المتحدة حول الخروج من الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال المتحدث الرسمي باسم "الفيلق" وائل علوان ببيان صوتي في غرف إعلامية مغلقة على وسائل التواصل الإجتماعي إن "كل ما ينشر من شائعات حول ذلك منفي جملة وتفصيلا".

وأشار "علوان" أن الاتصالات "المركزة والمباشرة" مع الأمم المتحدة تهدف للوصول إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن والقرارات الأممية ذات الصلة.

ولفت "علوان" أنهم يعملون على ترتي "مفاوضات جادة" تضمن حماية المدنيين وسلامتهم في الغوطة الشرقية.

وكان "فيلق الرحمن" أعلن أمس السبت، التوصل لاتفاق وقف إطلاق نارمع الأمم المتحدة اليوم في القطاع الأوسط من الغوطة الشرقية بهدف السماح لوفد من الأخيرة بدخول المنطقة والتفاوض حول وقف إطلاق النار ودخول مساعدات.

وسيطرت قوات النظام  أمس السبت، على 75 بالمئة من مدينتي سقبا وحمورية وبلدة جسرين تزامنا مع اشتباكات تخوضها ضد مقاتلي "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر وعدد من أبناء المدن الذين عادوا للقتال مجددا، بينما قالت وزارة الدفاع الروسية، إن نحو 7 آلاف شخصغادروا الغوطة عبر معبر بلدة حمورية.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لعملية عسكرية من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي منذ أواسط شهر شباط،ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيينوتضرر البنية التحتية، رغم القرار الأمم "2401" حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا وفك الحصار عن المدن والبلدات بما فيها الغوطة.

 


المصدر
محمد علاء