قتلى وجرحى لـ"الحر" بانفجار ألغام في مدينة عفرين



سمارت - حلب

قتل وجرح نحو 25 مقاتلا من الجيش السوري الحر الأحد، بانفجار ألغام أرضية خلال تمشيطهم مدينة عفرين (42 كم شمال غرب مدينة حلب) شمالي سوريا.

وأعلن "الحر" في وقت سابق اليوم، عن السيطرة على كامل مدينة عفرين، دون اشتباكات مع "وحدات حماية الشعب" الكردية، كما سيطر على بلدة معبطلي وعدة قرى آخرى.

وقال مصدر عسكري لـ"سمارت" إن عشرة مقاتلين من فصائل "الحر" المشاركة بعملية "غصن الزيتون" قتلوا وأصيب 15 آخرين بجروح متفاوتة، خلال تمشيطهم أحياء المدينة، والتأكد من خلوها من عناصر "الوحدات" الكردية.

ولفت المصدر" إن جميع القرى والطرق والمباني التي سيطروا عليها مزروعة بالألغام، مشيرا أن انتشار الألغام في المناطق تعتبر من أبرز الصعوبات التي تواجههم خلال تقدمهم، وتمتلك الألغام المنتشرة في المدينة قدرة تفجيرية كبيرة.

وسبق أن ذكرالناطق باسم الجيش الوطني المقدم محمد حمادين بتصريح إلى "سمارت" أن أكبر صعوبة تواجههم خلال تقدمهم هي انتشار الألغام في المناطق التي ينسحب منها عناصر "الوحدات" الكردية، حيث يستغرق تمشيط كل قرية ما بين ساعة إلى أربع ساعات حسب مساحتها، لافتا أن الأخيرة تعتمد على الألغام "بسبب  قلة أعدادهم والانهيار المعنوي لعناصرهم".

وتتقدم فصائل "الحر" على محاور عدة في منطقة عفرين، بعملية عسكرية بدأتها مع الجيش التركي يوم 21 كانون ثاني 2018، سيطرت فيها على كامل الشريط الحدودي وعلى مراكز ست نواح هي  بلبل، وراجو، والشيخ حديد، وشران، وجنديرس، ومعبطلي.




المصدر
خبر