قتيل وجرحى لقوات النظام باشتباكات مع "الحر" جنوب حماة



سمارت - حماة

قتل عنصر من قوات النظام وجرح آخرون الأحد، باشتباكات مع الجيش السوري الحر خلال محاولتهم التقدم جنوب مدينة حماة وسط سوريا.

وقال نائب قائد "الفيلق الرابع" التابع لـ"الحر" العقيد طلال منصور في تصريح إلى "سمارت" إن قوات النظام حاولة التقدم نحو قرية عيدون (28 كم جنوب مدينة حماة) إنطلاقا من مواقعها في قرية خنيفيس المجاورة، ما أسفر عن إندلاع اشتباكات مع مقاتلي "الفيلق" أسفرت عن مقتل عنصر وجرح آخرين، دون ذكر خسائرهم البشرية أو المادية.

ودمرت "فرقة 313" دبابة لقوات النظام كانت متمركز في حوش قبيبات في جبل تقسيس جنوب مدينة حماة، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، حسب ناشطون محليون.

في سياق متصل ذكر ناشطون أن قوات النظام المتمركزة في قرية خنيفيس قصفت قرية تلول الحمر بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون، ما أدى لإصابة رجل مسن بجروح متفاوتة، كما تعرضت قرية الجومقلية لقصف مدفعي من مواقع قوات النظام في حاجزي "قبيبات العاصي" و"جبل أبو دردة" دون معلومات عن إصابات بين المدنيين.

و أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية عاملة شمالي حمص وجنوبي حماة، عن تشكيل "الفيلق الرابع" والانضمام لـ"الجيش الوطني السوري" التابع للحكومة السورية المؤقتة.

وسبق أن أعلنت حركة "أحرار الشام الإسلامية" صد محاولة تسلللقوات النظام السوري على قرية العامرية (20 كم شمال مدينة حمص)، في حين تأخذ المواجهات بين الطرفين، طابع الكمائن والضربات السريعةفي غالبها، رغم سريان اتفاق وقف إطلاق النار بينهما المبرمفي تشرين الأول الفائت.




المصدر
عبد الله الدرويش