مظاهرة أمام القنصلية الروسية بإسطنبول في ذكرى الثورة السورية (فيديو)



سمارت - تركيا

تظاهر عشرات السوريين والأتراك أمام القنصلية الروسية في مدينة إسطنبول التركية، السبت، في ذكرى الثورة السورية احتجاجا على المجازر التي تجري بالغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة كأس العالم لكرة القدم المنّوي إجراءه في روسيا 14 حزيران 2018، للضغط عليها لوقف القصف على الغوطة الشرقية وإدخال المساعدات الغذائية والطبية العاجلة للمحاصرين.

وكانت منظمة "آفاز" أطلقت حملةلمقاطعة كأس العالم 2018 لكرة القدم المنّوي إجراءها في روسيا في الرابع عشر من شهر حزيران القادم، نتيجة ما تسببه الدولة المستضيفة من "جحيم" في سوريا بقصفها للمدن والبلدات ومساندة النظام السوري.

وقال الناشط السياسي صالح صالح بتصريح إلى "سمارت" إن المظاهرة أمام القنصلية هي تعبير عن رفضنا واستنكارنا "للجرائم غير المقبولة ضد أهلنا في الغوطة الشرقية.

وسبق أن تظاهر عشرات الناشطين السوريين والأتراك يوم 7 آذار الجاري،قرب القنصلية الروسية في ساحة "غلطة سراي" بمدينة إسطنبول التركية دعما للغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق، داعين لمقاطعة كأس العالم 2018 في روسيا.

وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لعملية عسكرية من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها بإسناد جوي روسي منذ أواسط شهر شباط، ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين وتضرر البنية التحتية، رغم القرار الأمم "2401" حول هدنة لمدة 30 يوما في سوريا وفك الحصار عن المدن والبلدات بما فيها الغوطة.




المصدر
محمد علاء