احتراق مساعدات أممية بقصف النظام مستودعات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية



سمارت-ريف دمشق

احترقت مساعدات مقدمة من الأمم المتحدة الاثنين، نتيجة قصف لقوات النظام السوري على مدينة دوما المحاصرة في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق.

وقال المجلس المحلي بمدينة دوما في بيان إن قوات النظام استهدفت خلال حملتها أمس الأحد، مستودعات المجلس التي تحوي مساعدات أممية ما أدى لاحتراق جزء كبير منها وإصابة عدد من الحرس والإداريين.

ولفت المجلس أن وصول فرق الإسعاف تعذر إلى المستودعات المحترقة، جراء القصف المكثف بمختلف أنواع الأسلحة منها المحرم دوليا الذي استهدف أيضا مرافق عامة وأحياء سكنية.

وطالب "محلي دوما" الأمم المتحدة بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين وإيقاف القصف عليهم في الغوطة الشرقية عامة ومدينة دوما خاصة والعمل على محاسبة النظام المجرم".

وجدّدت قوات النظام خلال الساعات الماضية قصفها المكثف على الأحياء السكينة في دوما لليوم الثاني على التوالي، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الأمس إلى 13 مدنيا بينهم خمسة أطفال وثلاث نساء.

يأتي ذلك رغم إعلان روسيا الأربعاء الماضي عن وقف العمليات العسكرية في دوما، تبعها هدوء نسبي تخلله قصف مدفعي خلال تواجدوفد من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة.




المصدر
محمد الحاج