الأردن يقرر منح تأشيرات للسوريين بغرض العلاج.. فئة عمرية معفية من طلب الموافقة المسبقة

[ad_1]
السورية نت – مراد الشامي

قرر الأردن، اليوم الإثنين، فتح المجال أمام السوريين للحصول على تأشيرة إلى المملكة بغرض العلاج، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأشارت الوكالة إلى أن وزير الداخلية سمير المبيضين طلب من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه، تسريع العمل في إنجاز خدمة إصدار التأشيرة الإلكترونية للسياح الأجانب والمستثمرين والمرضى الوافدين للعلاج في المملكة.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله إن الأردن اتخذ مجموعة من القرارات لتشجيع السياحة العلاجية، تضمنت منح الحالات الطارئة تأشيرة الدخول بهدف العلاج خلال اليوم نفسه.

وأشار الوزير إلى أن منح تأشيرة العلاج تشمل الجنسيات المقيدة التي تم السماح بتسهيل دخولها إلى المملكة لغايات العلاج والتي تتضمن السودان، وليبيا، واليمن، والعراق، وسوريا، وتشاد، وأثيوبيا.

وفوّض المبيضين مديرية الجنسية وشؤون الأجانب والاستثمار، لمنح موافقات التأشيرات الفورية للمستثمرين من الجنسيات المقيدة ومتابعة تسهيل دخول القادمين لغايات العلاج من الجنسيات المقيدة.

إعفاء من الموافقة المسبقة

وأشار الوزير إلى أنه تم  إعفاء المرضى من رعايا دول السودان، وليبيا، واليمن، والعراق، وسوريا، وتشاد، وأثيوبيا، ونيجيريا الاتحادية، من طلب الموافقة المسبقة على منح تأشيرات العلاج للرجال فوق سن 50 عاما والأطفال دون سن 15 عاما والنساء من جميع الأعمار.

وأضاف الوزير أنه تم رفع القيد عن جميع أفراد الجنسيات المقيدة، المقيمين إقامة دائمة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأمريكا، وكندا وأستراليا، واليابان، ودول الاتحاد الأوروبي، وسويسرا، والمملكة المتحدة، وكوريا الجنوبية، بحيث يتم حصولهم على تأشيرات الدخول من خلال المراكز الحدودية عند الوصول.

ويشار إلى أن الأردن أغلقت حدودها مع سوريا وتمنع انتقال النازحين الموجودين على الحدود إلى أراضيها، وكانت عمّان قد سمحت للاجئين السوريين سابقاً بالعلاج في المراكز الصحية الحكومية إلا أنها قررت إلغاء ذلك في فبراير/ شباط الماضي.

اقرأ أيضا: 1200 قتيل للنظام بالغوطة الشرقية منذ بدء 2018.. صفحات موالية تنشر أسماء مئات منهم وبينهم روس

[ad_1]

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]